Home

"أنونيموس" تهاجم الموقع الإلكتروني لرئيس وزراء سنغافورة

هذا المحتوى من

قام القراصنة بنشر صور لقناع "غاي فوكس" على موقع رئيس الوزراء سنغافورة

تعرض الموقع الإلكتروني الرسمي لرئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ للقرصنة من جانب أشخاص يزعمون أنهم من مجموعة القرصنة الإلكترونية "أنونيموس"، وذلك بعد يوم من تعهده بتعقب المجموعة.

وأدلى رئيس الوزراء بتصريحات بعدما نشر شخص يقول إنه من مجموعة "أنونيموس" مقطع فيديو على شبكة الإنترنت هدد فيه بالهجوم على مواقع إلكترونية حكومية.

وأعلنت هيئة "Infocomm Development" – المسؤولة عن خدمات الهواتف والإنترنت في سنغافورة – أن جزءا من الموقع تعرض للهجوم.

وقالت: "موقع مكتب رئيس الوزراء الرئيسي لا يزال يعمل، ونقوم حاليا باستعادة الصفحة التي تعرضت لهجوم."

وقام القراصنة بنشر صور لقناع "غاي فوكس" – رمز مجموعة "أنونيموس"- على موقع رئيس الوزراء وتحته عبارة "شيء رائع أن تكون مِن سنغافورة اليوم".

وبحسب قواعد جديدة – أعلنت عنه هيئة تنمية وسائل الإعلام في وقت سابق من العام الحالي – فإن المواقع "التي تورد تقارير بصورة مستمرة حول قضايا مرتبطة بسنغافورة ولديها انتشار بين المتصفحين" تحتاج إلى ترخيص.

وكان الفيديو، الذي نُشر العام الماضي، يحتج على القواعد الحكومية الجديدة الخاصة بالمواقع الإخبارية.

"تعقب الجناة"

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قال رئيس الوزراء إن الحكومة لن "تدخر جهدا في محاولاتها لتعقب الجناة".

وأضاف: "إذا تمكنت من العثور عليه، سنجلبه للعدالة وسيتم التعامل معه بشدة. ربما تظن أنك غير معروف لكن سنبذل جهدا إضافيا لمعرفة من أنت."

وكان أحد قراصنة الإنترنت – يعرف باسم "The Messiah" ويزعم أنه جزء من مجموعة "أنونيموس" – قد قام بالقرصنة على الموقع الإلكتروني للصحيفة الرئيسية في سنغافورة "The Straits Times".

وترك رسالة جاء فيها أن تقرير الصحيفة حول مقطع الفيديو "مضللا".

وبحسب تقارير إعلامية، فقد تبنى "The Messiah" مسؤولية القرصنة على الموقع الإلكتروني لمجلس مدينة "أنغ مو كيو" الأسبوع الماضي.

كما قام قراصنة مرتبطون بمجموعة "أنونيموس" بالهجوم على العشرات من المواقع الإلكترونية الخاصة بشركات أسترالية وهيئات حكومية فليبينية الأسبوع الماضي أيضا.


هذا المحتوى من

Leave a Comment

© ONtv Live 2012. جميع الحقوق محفوظة

Scroll to top